Powered By Blogger

الاثنين، 25 أبريل 2011

الأستاذ عباس أرناؤوط يكرم متطوعي مهرجان الجزيرة الدولي السايع للأفلام التسجيلية 2011

في مساء يوم الأحد الموافق 24-ابريل-2011 كرم الأستاذ عباس أرناؤوط جميع المتطوعين الذين ساهموا في نجاح مهرجان الجزيرة وهم:
دينا وافي
سحر احمد بوهرور
ايمان محمد درويش
رنا الأموي
فاطمة سرور
آلاء جمال
ندى محمد حسن
ماجد رمضان
هبة مسعود
عبدالله اليهري
عبدالله يوسف محمد علي
هديل العطار
هناء أحمد
حنين سعيد
دانه محمود
رحيم الباشا
ديمة نصار
دانه مراد
ضحى امبييه
فاطمة بكرو
سمية الجناحي
احمد موسى
فاطمة علي حسين
مراد جمال
صلاح الدين الدسوقي
عمر محمد العمري
شرحبيل المثيل
محمد هاني ابو حمزة
انس السيد عمر
زكريا صبحي
ضياء العمري
عبداللطيف جمال
علاء الدين محمد موسى
عبدالعزيز يوسف محمد
يمنى احمد
محمد كمال
نسرين سلامه
سعيد جبريل
مبارك اسماعيل
هالة فيصل
ليلى مراد
ملاذ جبريل
وضحى الكبيسي
هدى علي
عائشة الخليفي
رنا ابو خضير
اسراء شاهين
سلوى الخليفة
الهنوف آل ثاني
ايمان انيس
ميثة سعيد
كوثر السادات
اسامة محمد حسان
ندى باكر
منى الأموي
خلود الملا
افنان الملا
عزة الأمين
فاطمة علي
محمد لقمان
مريم صبيح
نسرين السادات
عبدالرحمن العبيدلي
سعد الدين
ماجد رمضان
خديجة طه
اصايل الرميحي
الأء الدسوقي
نصر الخروصي
عبدالله محمد
العنود آل ثاني
عائشة حسن عبدالرحيم
أمنه الماجد
الهنوف البوعنين
خالد العبدالله
مريم آل ثاني
روان نعيم
خالد السعدي
دانه محمود
علياء البسطي
عبد الرحيم المفلحي
محمد زيادة
سارة الهاجري
أمينة البلوشي
محمد البلوشي
مزدلفة السيد يوسف
سندس رفيق
هناء محمد
خالد حافظ
أسامة محمد يوسف
لطيفة غفوري
عماد خالد أحمد حزام

وقد بلغ عددهم 92 متطوعا من كلا الجنسين.

شد مهرجان الجزيرة السابع للأفلام التسجيلية رحاله 24-4-2011

شد مهرجان الجزيرة الدولي السابع للأفلام التسجيلية رحاله في مساء يوم الأحد الموافق 24-ابريل-2011 وقد تم تكريم المخرجين الذين حازت أفلامهم على إعجاب الكثيرين وقد تم توزيع الجوائز على النحو التالي:
فئة الأفلام القصيرة:
حصلت على جائزة الأسرة والطفل الأستاذة سارة قصير لإخراجها فلم "لبنانا غير لبنانكم"،
وثم تم تقديم جائزة الحريات وحقوق الإنسان لفيلم من أفغانستان، أما جائزة الصحافة الاستقصائية فحجبت في هذه الفئة.
 وفئة الأفلام المتوسطة:
 فقد كانت الجائزة الأولى الخاصة بالأسرة والطفل من نصيب فلم "سأتزوج القرية بأكملها" ، ومن ثم تم تقديم جائزة الحريات وحقوق الإنسان لفلم "إسرائيل ضد إسرائيل" وأما جائزة الجزيرة فقد منحت لفلم "حب الكتب" الذي أنتجته دوله قطر.

وأخيرا فئة الأفلام الطويلة:
بدأت بتكريم فلم" السعادة" التي تعد من أجمل الأفلام التسجيلية الطويلة التي تناقش شؤون الأسرة والطفل، أما جائزة الحريات وحقوق الإنسان فقد تم تقديمها لفيلم " دموع غزة" وأخيرا كانت جائزة الصحافة الاستقصائية من نصيب فيلم " نادي زنجيبار الموسيقي".



الأحد، 24 أبريل 2011

|Quick interview





{ Quick interview with the creative director of Aljazeera Creative Deaprtment (Ramzan Al-Noaimi)

-          How important your department is to participate in Aljazeera documentary film festival?
Very important, because we wanted to introduce our sector to the public and provide them with the right information that belongs to the graphic industry and how it involves to the film industry in somehow.

-          Did your department provide the festival with any kind of services?
Our department provided the festival many services including; free workshops to visitors,    that targets T.V promotion, animation, 3D making.

-          In your opinion did you get any benefits from the festival?
Yes of course! We learned a lot from this experience. The festival provided several media sectors that we are enrolled with. It was a great opportunity to distribute some surveys, get some feedback and comments regarding our services. This would enable us to improve ourselves, department, and services. Our staff was very inspired by watching some films that were screened in the festival.  These films represented marvelous work and fabulous results with using simple techniques.


عدسات مهرجان الجزيرة في مجمع الحياة بلازا 24-4-2011

 وتستمر فعاليات مهرجان الجزيرة الدولي السابع للأفلام التسجيلية في يومه الرابع والأخير، وشهدت أروقة مجمع الحياة بلازا صباح يوم الأحد الموافق 24-ابريل-2011 تواجد مدرستين أمام شاشة العرض الخاصة بالمهرجان،ومن ضمن الحضور اللافت للنظر كان هناك مشاركة كبيرة من مدرسة المرخية النموذجية للبنين حيث أكدت الأخصائية الاجتماعية في المدرسة أن هذه المشاركة جاءت من قبل إدارة المدرسة لتثقيف الطلاب حول مفهوم ثقافة الفلم الوثائقي الذي حمل على عاتقه مهرجان الجزية الدولي في إيصال هذه الرسالة السامية. وأضافت أن المدرسة تحرص كل الحرص على التواجد في مثل هذه التظاهرات الثقافية لما لها من مدلول واثر ايجابي كبير ومعنوي لدى الطلاب وخاصة وأننا نعيش في زمن مهم جدا وهو زمن الإعلام، ويجب على الطلاب ن يدركوا مدى أهمية هذا الأمر. 

السبت، 23 أبريل 2011

organizations that are participated in Aljazeera Documentary Film Festival

 organizations  that are participated in Aljazeera Documentary Film Festival


Bloomsbury Qatar Foundation Publishing 

They are participating in many festivals that belong in different fields, and the reason they like participating in this kind of festival because books are related to the film industry and both improve "thinking".
The festival helps them to promote books and books signing.

Image Power Media Production/ Egypt

The festival helps them, to contact with other organizations that belong to their field and a good way to define their competitors and support them to improve their organization.

Garnata Media

The festival helps us in many ways, mostly in meeting productions companies from other regions of the world, and it helped us in making relation with them to help us in our future plan in corporation documentary film making.

 

Arranged happiness-By: Daniela Dar-Creutz

Arranged happiness

By: Daniela Dar-Creutz


Brief about the movie:

It's about a Muslim family in Kashmir looking for the right husband for their daughter.


Audience comments:

The first audience is Luca:

The film was absolutely amazing, opens my mind to another world, and learned stuff I didn’t know about this part of the world.

The second audience is Shabmnara, a local from Kashmir; she had a movie showing in Aljazeera documentary film festival in 2007:

The film was great and it really did capture the real traditional of marriage arrangements in Kashmir, and she totally connected to the film.

Director of the movie:

I was in relationship with the Ashiq (the family's son) and as I got more involved with his family, I began to know the culture and traditions of Kashmir, it got me curious to know the marriage arrangements in the region and that’s what got me to start this documentary.

  


من قلب الشيراتون وتحت ظل مهرجان الجزيرة السابع للأفلام التسجيلية 2011

من خلال جولتنا في أروقة سوق مهرجان الجزيرة السابع للأفلام الوثائقية (مركز الجهات و القنوات الإعلامية والمؤسسات الإنتاجية) لاحظنا وجود   بعض الجهات المتميزة بوجودها في السوق. حيث نال المهرجان إقبالا من الجماهير للحصول على معلومات وافية حول قنواتهم المفضلة او المؤسسات الإنتاجية.
وقمنا بزيارة عدد من الأجنحة المشاركة في المهرجان منها جناح دار الشرق والذي قدم في هذا العام إبداعاته وانعكاسه في بعض الأعمال والمعروضات. فكانت ثمرة أفكارهم نابعة من فريق العمل وصرح احد العارضين أن المهرجان لهذا العام جميل جدا وممتاز. من أعمالهم المعروضة مسابقة مثيرة حيث أن الزائر أو أي شخص يقوم بالبحث عن (كلمة مقلوبة) في صحيفة يقدر طولها بـ50 مترا وعرضها 75 وتتمثل في 85 صفحة فكان تحديا مشوقا , فعدد الفائزين كان اثنان فقط ويبحثون عن المزيد!. بالإضافة إلى وجود آلات تصوير وطباعة تعود بنا إلى التاريخ وبداية الثروة الصناعية في الفترة بين 1930 إلى 1980 تتضمن آلات طباعة و تصوير فوتوغرافي.

ويمتاز المعرض بوجود أجنحة خاصة لدور النشر عرضت فيها احد إصدارات الكتب والمطبوعات. ولأول مرة قامت  دار بلومزبري – مؤسسة قطر  بالمشاركة في المعرض. وقال العارض عمر علوبة, أن المهرجان مثير جدا وفلم الافتتاح معبر جدا وخصوصا انه أعطى للجزيرة صوت أوصلها إلى القمة والفلم اعتبره صوت من الأصوات التي ساعدت على النهضة.